صفار البيض

يحتوي صفار البيض على نسبة مرتفعة من البيتا كاروتين التي تمنح العينين العناصر الأساسية لتحافظ على صحتهما بعيدًا عن المشكلات البصرية كالضمور البقعي والذي ينتج عن تقدم العمر واتباع عادات غير صحية كالاقتراب من الشاشات والبقاء لفترة طويلة أمام شاشات الهواتف المحمولة والتلفاز.

التوت

يحتوي التوت على نسبة كبيرة للغاية من الفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة والضرورية للحفاظ على صحة الجسم والعينين على وجه الخصوص، حيث يعتبر التوت مصدرًا طبيعيًا ورائعًا لفيتامين سي الذي أثبتت الدراسات العلمية أنه يعالج حالات الضمور البقعي وإعتام عدسة العين، لذلك ينصح بتناول التوت للاستمتاع بنظر قوي وخالٍ من مشكلات النظر.

المكسرات

تناول المكسرات بوجه عام يساعد في حماية الجسم من المشكلات الصحية التي تواجهه وتعزز من نشاط وطاقة الجسم، حيث إن المكسرات تعتبر منجمًا رائعًا للعديد من المعادن العضوية التي يحتاجها الجسم، وتحتوي المكسرات واللوز على وجه الخصوص على نسب مرتفعة من فيتامين إي الذي يساعد في الحماية من مشكلات ضعف البصر وإعتام عدسة العين والضمور البقعي، لذلك ينصح بتناول حفنة من المكسرات واللوز على وجه الخصوص يوميًا للحفاظ على صحة العينين.

الأسماك

تناول الأسماك والمأكولات البحرية من الأمور اللذيذة والتي يفضلها الكثير من الناس، فالأسماك تحتوي على نسب مرتفعة من القيم الغذائية التي يتحتاجها الجسم، كما تعتبر الأسماك الوجبة الأفضل لمن يرغبون في الحفاظ على صحتهم بعيدًا عن الأضرار الصحية التي يتسبب فيها تناول اللحوم المختلفة، ولضمان الحفاظ على صحة العينين ينصح بتناول الأسماك الزيتية كالتونة والسلمون على وجه الخصوص فإنهما يساعدان على الحفاظ على شبكية العينين وذلك لاحتوائهما على نسبة مرتفعة للغاية من الأحماض الدهنية الرائعة والمفيدة للجسم والعينين.

الجزر

يرتبط الجزر معنا منذ الصغر بأهميته تناوله للحفاظ على صحة العينين وقوة النظر، فالجزر يحتوي على كمية هائلة من فيتامين أ والبيتاكاروتين المفيدان في تقوي شبكية العين وتحميها من الاجهاد وتزيد من حدة الابصار، لذلك ينصح بتناول الأغذية التي تحتوي على كميات من الجزر وإضافته لأطباق السلطة الخاصة بكِ للحصول على فوائده الرائعة للحفاظ على صحة العينين.

اليقطين

يعتبر اليقطين من الأطعمة البرتقالية المشهورة بين الأطعمة التي تزيد من حدة النظر والتي تحتوي على فيتامين أ ومادة اللوتين المغذيان لخلايا العين مما يعمل على تقوية العين وتحسين النظر بشكل ملحوظ، لذلك قومي بتناول اليقطين وضيفيه لوجباتك اليومية للحصول على قيمته الغذائية الرائعة.

البصل

يعتبر البصل من الأغذية التي تتعدد بها القيم الغذائية والفيتامينات والمعادن، كما يحتوي البصل على نوع من الأحماض الأمينية التي تعمل على إفراز الدموع والتي تعمل على غسيل العين وتنظيفها، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعالج وتمنع التهابات العين وتحافظ على قوة النظر.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة غنية  بفيتامين أ الذي يساعد على تقوية النظر، كما تحتوي على البيتا كاروتين الذي يقوي عضلة وخلايا العين فيزيد من حدة الإبصار.