تهدف عمليات ازالة الشعر بالليزر لمعالجة نمو الشعر، ومن أجل منع عودته مجددا في مناطق الجسم التي لا يرغب الشخص بنمو الشعر فيها، لأسباب تجميلية، أو بدافع علاج الشعر الزائد.

يمنع العلاج بالليزر نمو خلايا الميلانين الموجودة في طبقات الجلد وفي بصيلات الشعر مجددا. تصيب أشعة الليزر خلايا الميلانين، تمتص وتفكك بصيلات الشعر، وتؤخر أو توقف نمو الشعر الجديد في المنطقة المعرضة للأشعة.

في بعض الأحيان، يطلق على إجراء ازالة الشعر بالليزر اسم “ازالة الشعر إلى الأبد”، على الرغم من أن هذا المصطلح لا يكون دقيقا في مجمل الحالات. فالعلاج لا يضمن عدم نمو الشعر مجددا بشكل مطلق. معظم العلاجات تساعد على تخفيف كمية الشعر الذي ينمو بشكل ملحوظ.

الفحص في العيادة قبل العملية:

هنالك ضرورة لجلسة مسبقة مع الدكتورة رشا رشيد في العيادة قبل إجراء العلاج بالليزر، حيث تتفق مع المريض على المناطق التي ستخضع للعلاج، وفق نوعية الجلد، لونه، لون الشعر وسمكه، إضافة لرغبات الشخص نفسه.

تقوم الدكتورة بالتأكد من عدم وجود دواعي تمنع الشخص من الخضوع للعلاج بالليزر، كتناول بعض الأدوية (مثل أدوية علاج حب الشباب)، أو غيرها. في بعض الأحيان، توجه الدكتورة الشخص الراغب بإجراء العلاج للقيام باختبارات الدم، فحص مستويات الهرمونات في الدم (التستوستيرون، الاستروجين، وأداء الغدة الدرقية)، لكي يتأكد من أن فائض الشعر ليس نتيجة لارتفاع ما في مستويات هذه الهرمونات.

قبل إجراء علاج ازالة الشعر بالليزر، يجب حلق الشعر في المنطقة المطلوب إزالته منها (من الضروري إعلام الشخص الذي يخضع للعلاج بعدم استخدام وسائل ازالة الشعر الأخرى مثل النتف، الشمع، الخيط أو الأجهزة الكهربائية).

عملية ازالة الشعر بالليزر في الاردن :

قبل العلاج بالليزر، يتم دهن جلد المنطقة المراد علاجها بمرهم للتخدير الموضعي، خاصة في المناطق الحساسة مثل: الإبطين، أعلى الفخذ، الوجه، الظهر، والصدر. يساعد هذا المرهم أشعة الليزر على اختراق طبقات أعمق من الجلد.

في المرحلة التالية، يقوم الطبيب بتمرير جهاز الليزر على سطح الجلد في المنطقة المطلوبة. يصيب شعاع الليزر الجلد، وهو عادة ما يسبب بعض الضيق او الألم، حتى مع استخدام مرهم التخدير الموضعي. يخترق شعاع الليزر خلية الشعر ويصيب خلية الميلانين. تؤدي الحرارة الناتجة عن شعاع الليزر لتلف البصيلات.

مرحلة ما بعد العملية:

بعد علاج ازالة الشعر بالليزر، يذهب الشخص الذي خضع للعلاج إلى منزله. وقد تظهر بعض الحساسية في الجلد لعدة أيام بعد العملية، بما في ذلك إحمرار الجلد، فرط الحساسية للمس، التورم، أو الحساسية لضوء الشمس. لهذا السبب، من المستحسن تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال الأيام الأولى بعد العلاج، أو ارتداء ملابس واقية ودهن مرهم واق من أشعة الشمس.

من أجل الحصول على نتائج ملموسة وملحوظة، لا بد من تكرار العملية عدة مرات، على مدار عدة جلسات. من الممكن أن يستغرق الانتهاء من هذا الإجراء فترة تتراوح بين عدة أسابيع حتى عدة أشهر.

قبل وبعد:

 

كم سعر ازالة الشعر بالليزر في الاردن

يعتمد سعر ازالة الشعر بالليزر على المنطقة المراد العمل عليها ويرجى الاتصال بأرقام العيادة للتعرف على الأسعار اتصل بنا

هذا وتجدر الاشارة الى ان عيادة الدكتورة رشا من المع اسماء مراكز ازالة الشعر بالليزر في الاردن