مضادات الأكسدة

يحتوي الزعتر على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من أخطار الأمراض التي قد يتعرض لها نتيجة التعرض لبكتريا أو جراثيم مسببة للأمراض، وذلك لمساعدة المواد المضادة للأكسدة الجهاز المناعي للتعزيز من نشاطه وهو حماية الجسم من الأخطارة الخارجية.

نشاط ذهني

يساعد تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزعتر في الحصول على نشاط ذهني مميز، حيث يساعد الزعتر في التحسين من نشاط الذاكرة والإدراك ومهارات التفكير، لذلك ينصح بتناول الأطفال للزعتر لمساعدتهم على النمو ذهنيًا بشكل صحي.

الجهاز الهضمي

يعتبر الزعتر من الأعشاب التي يمكن بتناولها علاج العديد من المشكلات الهضمية كسوء الهضم والتهابات القولون حيث إنه يساعد في تنشيط الجسم على هضم الطعام بشكل أفضل، كما يساعد في الحماية من الإصابة بسرطان القولون.

العناية بالبشرة

أثبتت العديد من الدراسات العلمية فعالية تناول الزعتر واستخدامه في تحضير الخلطات ومنتجات التجميل في العناية بجمال البشرة ونضرتها، حيث يساعد الزعتر في التخلص من مشكلة حب الشباب كما يعمل على الحماية من التهابات البشرة المزعجة.

ضغط الدم

أثبتت دراسة علمية حديثة أن تناول الأغذية المضاف لها الزعتر يساعد في الحماية من ارتفاع ضغط الدم مما يوفر صحة جيدة لمن يعانون من مشكلة ارتفاع ضغط الدم