الزنجبيل

المعروف عن الزنجبيل إنه يساعد في علاج العديد من المشكلات الصحية وذلك لتنشيطه الدورة الدموية بالجسم وتحسين أدائها مما يعمل على استرخاء عضلة القلب مما يساعد على ضبط مستوى ضغط الدم.

الماء

تناول المياه بوجه عام يساعد في تنشيط العديد من وظائف أعضاء الجسم لتعمل بشكل أفضل، وفي حالات ارتفاع ضغط الدم ينصح الخبراء بضرورة تناول كميات مناسبة من المياه للحماية من أخطار ارتفاع الضغط، حيث إن جفاف الأوعية الدموية يتسبب في ضيقها مما يؤدي إلى الإصابة بأعراض ارتفاع ضغط الدم، ولتجنب جفاف الأوعية عليكِ بتناول كميات مناسبة من المياه يوميًا.

الرمان

من الثمار اللذيذة التي يفضل الكبار والصغار تناولها لمذاقها الرائع وفوائدها المتعددة، ويمكن الاستعانة بالرمان لتحضير عصير طبيعي لضبط مستوى ضغط الدم، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن تناول كوب من عصير الرمان يساهم في ضبط مستوى ضغط الدم بنسبة 60% كما يعمل على تحسين تدفق الدم بالشرايين والأوردة، لذلك قومي بتحضير كوب من عصير الرمان لمن يعاني من ارتفاع بضغط الدم لضبط مستوى ضغط الدم.

الحليب

يعتبر الحليب من المشروبات متعددة الفوائد والقيم الغذائية وذلك لاحتوائه على نسب كبيرة من الفيتامينات والمعادن العضوية التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحته، وفي حالات ارتفاع مستوى ضغط الدم ينصح بتناول كوب من الحليب قليل الدسم لضبط مستوى ضغط الدم، حيث يساهم الكالسيوم الذي يحتويه الحليب في ضبط مستوى ضغط الدم.

القرفة

تتعدد فوائد القرفة الغذائية والصحية والجمالية وذلك لاحتوائها على نسب كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات الت يمكن استغلالها لعلاج العديد من المشكلات الصحية كارتفاع ضغط الدم، فتناول مشروب القرفة يساعد في التخلص من ارتفاع ضغط الدم.