يُقال أنّ الشعر هو سيد الجمال والأناقة هي المكمّل الطبيعي لهُ! المقولة صحيحة ولكن لا شيء يُمكنه أن يضاهي بشرة جميلة وصحية ومتألقة حتى لو كانت معالم الوجه متكاملة. وإذا نظرنا إلى النجمات عن كثب سنكتشف أن التميّز الحقيقي في إطلالتهنّ لا يكمُن في التسريحة أو الفستان بل في البشرة المشعة والابتسامة الجذابة.

هذا الأسبوع وبالحديث عن البشرة المشرقة، ارتأينا أن نبحث في دفاترنا لنجمع لكِ أبرز نصائح الجمال المفضلة لدينا والتي لا بدّ منها دائماً وأبداً.

إليكِ التالي:

  1. حاولي النوم لمدة 7 أو 8 ساعات يومياً مهما كَثرت انشغالاتك، فلا يوجد علاج أو قناع حول العالم يُمكنه أن يضاهي ذلك. وهذه ليست مبالغة من قِبلنا سيدتي، بل حقيقة مُثبتة علمياً.
  1. تناولي الحمضيات على شكل وجبات خفيفة من الحين إلى الآخر فهي مفيدة للكلى والكبد وبالتالي البشرة. تذكري، هناك رابط مباشر بين أعضاء الجسد الصحية والبشرة.
  1. دلّكي وجهكِ عند غسله أو وضع الكريمات الخاصة بهِ يومياً. التدليك سيحفّز الدورة الدموية كما أنّه سيجعلكِ تشعرين بالراحة والاسترخاء.
  1. استخدمي منصات تنظيف مسام الأنف من الحين إلى الآخر،مرة كل أسبوع أو أسبوعين. النتيجة فورية وهذا ما سيجعلكِ تشعرين أنّكِ بحالة أفضل بسرعة (حالة أفضل = بشرة أكثر إشراقاً)
  1. ضعي الكريم الواقي من الشمس يومياً حتى إذا كنتِ لا تنوين التعرض للشمس، فهو لا يقي من الأشعة المضرّة فحسب بل التلوث البيئي كذلك. وإذا أمكن، تفادي التسمّر داخل صالون التجميل أي “السولاريوم” نهائياً!
  1. تناولي الشوكولا بكمية قليلة يومياً خصوصاً الأسود الذي يحتوي على سعرات حرارية قليلة. فهو يحتوي على المواد المضادة للتأكسد التي تحمي البشرة وتقي من التجاعيد المبكرة. ولا تخافي فلا يوجد أي بحث علمي يثبت أي علاقة بين تناول الشوكولا وحب الشباب.
  1. مارسي الرياضة من الحين إلى الآخر (ساعة واحدة على الأقل في الأسبوع) فهذا يساعد على وصول الأوكسجين والمواد المغذية إلى خلايا البشرة. وإذا كنتِ تكرهين الرياضة (مثلنا نحن)، فما رأيكِ ببعضٍ من الموسيقى للرقص واللهو مع  نفسك أو صديقاتكِ بعد الظهر؟ الأكيد أنّ بشرتكِ ستكون شاكرة لكِ وممتنّة.
  1. استخدمي المقشّر والماسك مرة في الأسبوع. الحقيقة أنّ معظم صاحبات البشرة الجميلة يقُمن أسبوعياً بتقشير بشرتهنّ ومن ثم الاسترخاء لمدة 20 دقيقة بصحبة القناع المرطب أو المنظف. ستعشقين النتيجة مع مرور الوقت!
  1. تناولي كوب من الشاي الأخضر (من الأفضل بدون إضافة السكر) في أي ساعة من النهار وبالأخص حين تشعرين أنّكِ بحاجة للاسترخاء. ومن فوائد هذا الشاي نذكر: ترطيب الخلايا ومكافحة الشيخوخة.
  2. تجنّبي وضعالمكياج كلّما سمحت لكِ الفرصة. هذا سيسمح للبشرة بالتنفس بشكل أفضل وسيجعلها تبدو رائعة ومتجدّدة عند وضع المكياج لاحقاً.
  1. لا تنسي تقشير شفتيكِ بعد الانتهاء من وجهكِ أسبوعياً. ضعي بعد ذلك بعضاً من المرهم المرطب فوقها وستشعرين بنعومة فائقة مضى وقت طويل لم تشعري بها على الأرجح.
  1. نظّفي عينيكِ بواسطة قطرة العين الطبية من الحين إلى الآخر. الموضوع ليس له علاقة بالبشرة مباشرةً ولكنه سيعطي إشراقة للوجه بشكل عام.
  1. تناولي القليل من اللوز الخام على شكل وجبة خفيفة أخرى خلال النهار. اللوز غني بالأوميغا 3 والفيتامينE ما يعني أنه يُبقي خلايا البشرة شابة وصحيّة.
  1. أخيراً وليس آخراً، ابتسمي دائماً فلا شيء (ونحن نعني ما نقول) يمكن أن يضاهي ابتسامة جميلة ومفعمة بالحياة!