– المشروبات الغازية:

والتي تعمل عل نزع المينا من الأسنان نتيجة ارتفاع الحمض فيها كما إنها تعمل على تآكل أحماض أخرى كالفوسفوريك و الماليك و الستيريك و التارتاريك و كذلك الحال بالنسبة للمشروبات ذات النكهة الحمضية التي تذيب المينا أكثر من المشروبات الغازية العادية خمس مرات.

– الأطعمة ذات المستوى المنخفض:

التي يتم تعليبها في المنزل  مثل الفاصولياء الخضراء و الجزر و بعض أنواع الخضروات تضر بالصحة لأن إمكانية تسممها تكون كبيرة و ذلك يرجع إلى أنها لا تصل لدرجة الحرارة المطلوبة كي تقتل الجزيئات المسممة التي تؤدي لتلوث الغذاء.

كما أن السموم تكون زائدة في الأطعمة التي تنتهي تاريخ صلاحيتها و يمكنك معرفة ذلك من خلال العلبة التي تكون منتفخة أو تحدث صوت هواء عند فتحها و هذه المادة السمية تدمر الخلايا العصبية و تتسبب في الإصابة بالشلل.

– الملح:

تناول بكثرة يؤدي إلى إصابة العينين بالانتفاخات لأنه يحبس الماء في الجسم تحت الجلد و يؤدي ذلك إلى التورم و تضخم المنطقة المصابة مما يظهر على شكل العينين صباحًا عند الاستيقاظ من النوم و هذه إحدى أسباب زيادة عمر البشرة.

– البطاطس المقلية:

تتشبع بكميات كبيرة من الدهون و التي تؤدي إلى التأثير السلبي على صحة الجسم.

-المايونيز:

الملعقة الواحدة من المايونيز تحتوي على تسعين سعرًا حراريًا و عشر غرامات من الدهون و تسعين مللي غرام من الصوديوم و لذلك يجب عدم الإكثار منه و الأفضل الامتناع عنه.

– الزيوت المهدرجة :

جزئيًا تتسبب في الإصابة بالسمنة و زيادة الوزن و قد تؤدي إلى إصابة المخ بالنزيف مما قد يتسبب بدوره في وفاة المريض كما إنه يؤدي إلى زيادة إنتاج مادة الميتا أميلويد التي تؤدي إلى الإصابة بمرض الخرف و قد أكدت إحدى الدراسات الخاصة بالجهاز العصبي أن من يكثر في تناول هذه الزيوت تقل قدراته العقلية.

– سكر الفاكهة أو الفراكتوز:

يؤثر على المخ بشكل يختلف عن تأثير السكر العادي فقد أكدت الدراسات أن بعض فئران التجارب التي تم تغذيتها بأطعمة محتوية عليه عند وضعها في متهة كانت تخرج من المتهة بشكل أكثر بطًا مما كانت تفعل من قبل و الباحثون أيضًا يعتقدون بأنه يبطئ من استخدام و تخزين السكر في خلايا المخ.